• اخر الاخبار

    الأحد، 14 فبراير 2016

    كيف أعرف أني حامل؟







    تنتظر كل امرأة بعد الزواج خبر الحمل بلهفة، وتسعى وراء ما يؤكد لها أنها حامل بالفعل وأنها ستصبح أمًا، فتجدها تبحث دائمًا عن أي علامة تؤكد لها هذا الخبر السار، وتتساءل عن الأعراض التي تشير إلى حدوث الحمل، لأنها لا تستطيع الانتظار حتى تعرف ذلك من خلال اختبار الحمل.

    لذا سنقدم لك بعض الدلالات التي تمكنك من معرفة ان كنتي حامل قبل اجراء اختبار الحمل

    التعب والإرهاق
    إذا كنتِ تشعرين بأنك متعبة دائمًا دون سبب معين، فهذه أحد علامات الحمل لأن ارتفاع هرمون البروجيسترون الخاص بالحمل، يجعلك تشعرين بالتعب والإجهاد البدني والميل إلى النوم في أوقات لم تعتادي النوم بها.

    تعكر المزاج والقلق
    قد تشعرين برغبةٍ في البكاء أو القلق دون سبب، حيث إن التغير في إفراز الهرمونات في الجسم، يجعلك تتحولين من حالة مزاجية إلى أخرى كل لحظة خلال الأيام الأولى من الحمل، ويجعلك حساسة جدًا تجاه كل الأمور.

    الغثيان الصباحي
    تشعر الحامل غالبًا بالغثيان وعدم التوازن الجسماني والنفسي معًا، نتيجة انخفاض مستوى السكر في الدم أو انخفاض ضغط الدم خلال أول أسبوعين من الحمل، في الصباح بشكل خاص، ولكن يمكن أن يحدث ذلك أيضًا خلال أي وقت في اليوم، لذلك اعلمي أنك حامل إذا شعرت بذلك.
    موضوع قد يهمك أيضاً "حلول بسيطة لعلاج غثيان الحمل"

    كثرة التبول أو الإمساك
    يؤدي إنتاج هرمون الحمل إلى زيادة عدد مرات التبول عن الطبيعي، فتلاحظين أنك ترغبين في الدخول إلى الحمام بشكل متكرر، وقد تعانين أيضًا من الإمساك بسبب تغير الهرمونات واضطراب حركة الأمعاء وعدم فعاليتها في تمرير الطعام بطريقة صحيحة.

    تأخر الدورة الشهرية
    يعتبر تأخّر الدورة الشهريّة دليلًا أكيدًا على الحمل، وهو يحدث نتيجة تخصيب البويضة في الرّحم، وعند ظهور هذا العرض تحدث عدّة تغيّرات هرمونيّة موجودة في الجسم، تؤدّي إلى تأخرّ الدورة وعدم نزولها.

    الصداع
    قد تشعرين بصداع مزمن، فهو من أكثر أعراض الحمل شيوعًا، لأن الارتفاع المفاجئ للهرمونات في الجسم يسبب الصداع مع بداية الحمل.

    التقلصات والانتفاخ
    ستشعرين بآلام شديدة وتقلصات أسفل البطن متكررة مثل تلك التي تحدث قبل الدورة الشهرية، حيث إن منطقة الرحم والمهبل تصبح أكثر حساسية في بداية الحمل، وقد تظهر قطرات دم خفيفة ذات لون بني أو وردي، بالإضافة إلى الشعور بالانتفاخ الذي يعد إحدى علامات الحمل التي لا يلتفت إليها معظم النساء، نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تحدث وتبطئ من عمل الجهاز الهضمي.

    آلام الظهر وضيق التنفس
    إذا شعرتِ بآلام متكررة في الظهر عندما تبذلين مجهودًا، فهذا دليل على الحمل إذا كنت لا تعانين منها بطبيعتك، كما قد يراودك شعورًا بضيق في التنفس وهو يعد من علامات ظهور الحمل الأكيدة، لأن الجنين يحتاج إلى الأكسجين في الرحم، ما يتسبب في نقص كمية الأكسجين الموجود داخل الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى شعورك بضيق في التنفس.

    آلام وتورم في الثدي
    إذا كنتِ حاملًا ستشعرين بألم في الثدي مع تورم وانتفاخ وتصير هذه المنطقة حساسة جدًا أكثر من العادي، وقد تلاحظين ظهور خطوط زرقاء على الثدي، أو يصبح لون المنطقة المحيطة بالثدي داكنًا، أو أكثر قتامة، ما يدل بشدة على وجود حمل.

    النهم الزائد للطعام
    إذا شعرتِ بأنك ترغبين في تناول بعض أصناف طعام لم تأكليها من قبل أو طعام غريب أو برغبة زائدة عن المعتاد لتناول الطعام بكثرة، والابتعاد عن تناول أصناف معينة أخرى، فإن هذا يعتبر أيضًا أحد علامات الحمل.

    وأخيرًا، اعلمي أن أعراض الحمل تختلف من امرأة إلى أخرى، ولكن هناك أعراض ثابتة تحدث لجميع السيدات غالبًا، فإذا اجتمع عدد من هذه العلامات أو الأعراض السابق ذكرها، اعلمي بأنكِ حامل، وينقصك فقط قطع الشك باليقين بإجراء اختبار الحمل وزيارة الطبيب، ومن ثم، يجب عليك الاستعداد للحمل، والحصول على تغذية جيدة وصحية وتجنب العادات السيئة أو المجهود الزائد، فسلامة طفلك من سلامتك أنتِ أولًا. 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: كيف أعرف أني حامل؟ Rating: 5 Reviewed By: chouaib amlal
    إلى الأعلى