• اخر الاخبار

    الأحد، 29 نوفمبر 2015

    أسرار الاستيقاظ مبكرا كيف ؟


    أسرار الاستيقاظ مبكرا كيف، الاستيقاض باكرا أمر مهم لكن العديد منا لازال بعجز عن هدا الأمر لدا في هده المقالة بعض النصائح لتدريب نفسك أو لتعويده على الاستيقاض باكرا كل صباح في نشاط و حيوية.




     تخيل أنك يمكن أن تستيقظ في 05:00 دون الشعور بالتعب ولابالنعاس . في غضون عام ، سيكون لديك ما يقارب 1100 ساعة إضافية أو 45 يوما . تخيل ما يمكنك القيام به ضمن كل هذا الوقت الاضافي .

    وهنا بعض النصائح لتدريب نفسك أو لتعويده على الاستيقاض باكرا كل صباح في نشاط و حيوية :

    لا تقم بإجراء تغييرات جذرية . ابدأ ببطء ، من خلال الاستيقاظ فقط بـــ 15-30 دقيقة من المعتاد . تعتاد على هذا لبضعة أيام . ثم خفض 15 دقيقة أخرى . القيام بذلك تدريجيا حتى تحصل على الوقت الدي تهدف اليه .

    اسمح لنفسك بالنوم في وقت مبكر. ربما أنت كنت تبقى مستيقضا لأوقات متأخرة من الليل "السهر"، وربما لمشاهدة التلفزيون أو لتصفح الإنترنت أو للسهر مع الأصدقاء. ولكن إذا كنت لا تزال في تمارس هذه العادة، بينما تحاول الاستيقاض باكرا ، عاجلا أو آجلا شىء ما سيوقضك. ولكن ادا كان المنبه هو الدي يوقضك، فإنك سوف تحطمه و تضل نائم الى وقت متأخر و يجب أن تبدأ من جديد. واقترح الذهاب إلى الفراش في وقت سابق ، حتى لو كنت لا تعتقد أنك سوف تنام ، واقرأ أثناء تواجدك في السرير. إذا كنت متعبا حقا، فادهب للنوم أولا ثم فكر.

    وضع المنبه الخاص بك بعيدا عن السرير. إذا كان بجوار سريرك ، فانك ستقوم بإيقاف تشغيله ثم ستعود الى النوم من جديد ، أبدا لا تغفوا من جديد.ولكن لو كان بعيدا عن السرير الخاص بك ، عليك أن تنهض من السرير لإيقاف تشغيله . في ذلك الوقت ،أنت فعلا مستيقض . الآن عليك فقط البقاء مستيقضا.

    لا تسمح لنفسك بالعودة الا الفراش, عند الاستيقاض قم مباسرة الا الحمام و قم بتنضيف نفسك ا انضر الاالمرآة و قل نعم أنا الان مستيقض ثم ادهب لتناول فطورك و استمتع يه .

    التمتع بالفجر ! بقدر ما يمكن ، أن النظر للخارج (أو الأفضل من ذلك، الدهاب الى الخارج !) ومشاهدة ضوء السماء بدوره . انها جميلة. وانها هادئة وسلمية . انها الآن وقتي من اليوم المفضلة . الاستيقاظ مبكرا هو مكافأة في حد ذاته بالنسبة لي .

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: أسرار الاستيقاظ مبكرا كيف ؟ Rating: 5 Reviewed By: chouaib amlal
    إلى الأعلى